بحث

عودة الي الأعلى

برنامج الشيخ زايد للإسكان ومصرف الامارات للتنمية يوقعان اتفاقية لتقديم الخدمات المالية والمصرفية

في إطار سعيهما لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في توفير العيش الكريم للمواطنين

خبر صحفي – ابوظبي الاحد 8 مارس 2015 تم توقيع اتفاقية خدمات بين مصرف الامارات للتنمية وبين برنامج الشيخ زايد للإسكان حيث وقعها بالنيابة عن المؤسستين كل من سعادة خالد محمد سالم بالعمى رئيس مجلس إدارة مصرف الامارات للتنمية ومعالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان بحضور السيد راشد محبوب نائب الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية و السيد جبر السويدي نائب رئيس مجلس ادارة البرنامج والمهندسة جميلة الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان.

وبموجب هذا الاتفاق سيقوم مصرف الإمارات للتنمية بتقديم خدمات مرتبطة بالمساعدات السكنية التي يقدمها برنامج الشيخ زايد للإسكان للمواطنين، ولعملائه من المقاولين والموردين، إضافة لعدد من الخدمات المرتبطة بإدارة واستثمار أموال البرنامج.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية تعزيزا لما نصت عليه مذكرة التفاهم الموقعة بين المؤسستين ووزارة المالية في شهر نوفمبر 2014 بشأن تقديم قروض إسكانية للمواطنين. حيث يتولى المصرف بالتنسيق مع وزارة المالية مهمة اقتراح حلول مالية مصرفية فعالة ذات مردود إيجابي، يستطيع البرنامج من خلالها زيادة قدراته التمويلية ليتمكن من القيام بدوره المتمثل بتقديم الدعم المالي السكني وتنفيذ مشروعات متكاملة للمواطنين.

وتعتبر هذه الاتفاقية اول اتفاقية استراتيجية يوقعها المصرف مع جهة اخرى في هذه الفترة.

وأشاد معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة ورئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان على الاتفاقية التي من شأنها دعم توجهات الحكومة الرشيدة في تحقيق استقرار وسعادة المواطنين، كما جاءت لتدعم توجهات رئيس الدولة حفظه الله ورعاه الذي أولى الأسرة المواطنة الاهتمام الأكبر ووفر لها كل مقومات الأمن والأمان والاستقرار. وأكد النعيمي بأن الاتفاقية سترتقي بجودة الخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية في مجال الإسكان وستساهم في دعم عملية الاستقرار السكني للأسرة المواطنة كما أثنى النعيمي على دور البرنامج والمصرف من خلال هذه الاتفاقية التي ستقدم حلول تمويلية مبتكرة لدعم الاستقرار السكني مؤكدا التزام جميع المؤسسات الحكومية بالأدوار التكاملية التي تدعمها قيادتنا الحكيمة والتي تهدف في نهاية المطاف إلى إسعاد المواطنين.

ومن جانبه، قال سعادة خالد بالعمى: "من خلال هذا الاتفاق سيقوم مصرف الإمارات للتنمية بتقديم خدماته لعملاء برنامج زايد للإسكان وفق أعلى المعايير والممارسات الإدارية الحرفية المصرفية. ويشمل ذلك خدمة العملاء كفتح ملف لكل عميل من عملاء البرنامج، وتحديث بيانتهم بصورة دورية، وتزويد العملاء المستفيدين بكشف سداد أقساط القرض، كما يشمل هذا الاتفاق تقديم خدمات مصرفية ومالية للمستفيدين من البرنامج. وسيوفر المصرف موظفين في فروع برنامج زايد للإسكان لتيسير الإجراءات والمعاملات الإدارية".
 

المستندات المطلوبة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان

الرجاء الضغط هنا