بحث

عودة الي الأعلى

استجابة لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بإعلان العام 2016 عام القراءة - "مصرف الإمارات للتنمية" يطلق مبادرة جديدة لدعم القراءة في الإمارات

• المصرف يفتتح مكتبة متنوعة لعملائه وعائلاتهم في فروعه بأبوظبي ودبي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 يناير، 2016: استجابة لمبادرة "عام 2016... عام القراءة" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله" مؤخراً بهدف تشجيع القراءة بين مختلف شرائح المجتمع في الدولة، أعلن "مصرف الإمارات للتنمية" اليوم عن إطلاقه مبادرة جديدة لتشجيع عملائه وعائلاتهم على الاهتمام بالقراءة وتنمية معارفهم.

واحتفاء بهذه المبادرة، قام "مصرف الإمارات للتنمية" بإنشاء مكتبة شاملة ومتنوعة في فروع المصرف في أبوظبي ودبي، بهدف تمكين عملاء وموظفي المصرف من الاختيار من بين مجموعة واسعة من الكتب باللغتين العربية والانكليزية التي تضم السير الذاتية، والكتب الأدبية والثقافية والتاريخية وكتب الأطفال والقواميس وغيرها الكثير.

ويأتي تأسيس هذه المكتبة أيضاً في سياق الحملة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لتشجيع مليون طفل عربي في المنطقة على أن يقرأ كل منهم 50 كتاباً على الأقل باللغة العربية.

وبإطلاق هذه المبادرة، يمكن للعملاء الذين يزورون فروع المصرف في دبي وأبوظبي، قضاء وقت الانتظار بتصفح كتبهم المفضلة، كما يمكن لهم أيضاً استعارة الكتب التي يرغبون بقراءتها في المنزل وإعادتها إلى مكتبة المصرف حال الانتهاء منها.

وتعليقاً على هذه المبادرة، قال راشد محبوب، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمصرف الإمارات للتنمية: "إن افتتاح هذه المكتبة المخصصة لعملائنا وعائلاتهم تمثل وسيلة رائعة لتشجيعهم على القراءة، والتي تعتبر نشاطاً نادراً بين الأطفال والراشدين على حد سواء في الإمارات والمنطقة بشكل عام. ويسعدنا في مصرف الأمارات للتنمية أن نساهم في دعم المبادرات الهامة التي تطلقها القيادة الحكيمة بهدف إعداد أجيال من المواطنين الذين يتحلون بالثقافة والمعرفة ويتعطشون للتميز وطلب العلم".

وأضاف: "إننا واثقون من أن عملاءنا وعائلاتهم سيستفيدون بالشكل الأمثل من هذه المكتبة، مما يسهم في الجهود المبذولة على جميع الصعد لتحقيق المزيد من النتائج على صعيد تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي للمعرفة والابتكار".

وابتداء من اليوم، تفتح المكتبة أبوابها لجميع عملاء المصرف في فرع المصرف الرئيسي في شارع هزاع بن زايد في أبوظبي، وفي فرع المصرف في دبي، شارع الرباط، مقابل "دبي فيستيفال سيتي".

وكان "مصرف الامارات للتنمية" قد تأسس بموجب المرسوم الصادر من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في سنة 2011 وهو يستند على رؤية واضحة ورسالة قوية مفادها أن الاقتصاد الوطني المتنوع والناجح يرتكز بالدرجة الأولى على الابتكار، وضمان السكن المناسب لجميع المواطنين من خلال توفير تمويل مناسب بكلفة معقولة. كما يقوم المصرف أيضاً بتوفير الدعم والتمويل والحلول المصرفية المبتكرة لتحقيق تنمية مستدامة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تمثل عصب الاقتصاد الوطني.