بحث

عودة الي الأعلى

على هامش فعالية اليوم المفتوح للإسكان - "مصرف الإمارات للتنمية" يطلق مُنتج "عونك"

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 مارس 2016:

أقام "مصرف الإمارات للتنمية" النسخة الأولى من "اليوم المفتوح للإسكان" بدبي، وتأتي هذه المبادرة في ظل التزام المصرف بالإسهام في الجهود الحثيثة التي تقودها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لتوفير السكن المناسب والكريم للمواطنين الإماراتيين، وشهد الحدث الذي جرى في فرع المصرف في شارع الرباط في دبي إقبالاً كبيراً من المواطنين الإماراتيين الراغبين في الاستفادة من الحلول التمويلية التي يقدمها المصرف كما شهد حضورا عن هيئات الإسكان المحلية والاتحادية.

ورحب مستشارو التمويل في المصرف بزوار اليوم المفتوح، حيث قدموا لهم الاستشارات حول مجموعة واسعة من خيارات الدعم والتمويل التي يوفرها المصرف لمساعدتهم للحصول على السكن الملائم وتقديم أفضل برامج الإسكان المتنوعة التي تناسب احتياجاتهم بفائدة تنافسية مدعومة وقروض ميسرة.

 وتنسجم هذه المبادرة الهامة مع الأهداف الاستراتيجية لمصرف الإمارات للتنمية في تمكين جميع المواطنين من الحصول على السكن الكريم والملائم، والإسهام في تعزيز الاستقرار الأسري والتلاحم الاجتماعي، وبناء مجتمع حيوي ومترابط يسهم بشكل فعال في تنمية الاقتصاد الوطني وازدهار دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال التعاون مع هيئات الإسكان المحلية والاتحادية في ظل توصيات الحكومة الرشيدة. كما يسعى المصرف من خلال العمل مع شركائه الاستراتيجيين، والتعاون مع القطاعين الخاص والعام، إلى توفير حلول تمويلية مبتكرة لتمويل مشاريع البنية التحتية الاساسية التي تسهم في تعزيز النمو والتنوع الاقتصادي للدولة على المدى الطويل.

ومن المقرر أن يقام "اليوم المفتوح للإسكان" بشكل دوري، بما يتيح للمواطنين الإماراتيين وهيئات الإسكان المحلية والاتحادية منصة مثالية للتواصل مع خبراء "مصرف الإمارات للتنمية" ، والحصول على المشورة اللازمة حول العديد من القضايا، بما في ذلك خيارات الإسكان المتاحة، ومشاريع التمويل، وإدارة الكفاءات.

وعلى هامش اليوم المفتوح للإسكان تم عقد مؤتمر صحفي أعلن فيه مصرف الامارات للتنمية عن إطلاق مُنتج "عونك"، هذا المنتج خاص بالعملاء المُسجلين لدى برامج وهيئات الإسكان المحلية والاتحادية في دولة الامارات العربية المتحدة الراغبين بالحصول على قروض إضافية لاستكمال تمويل شراء مسكن او استكمال بناء مسكن وذلك بعد حصولهم على منح التمويل والموافقات المقدمة لهم من جميع الهيئات والمؤسسات وبرامج الإسكان في دولة الامارات العربية المتحدة، ويأتي دور المصرف هنا بتقديم التمويل الإضافي (التكميلي) اللازم للعملاء لتمكينهم من الحصول على السكن المناسب.

وبهذه المناسبة، قال راشد محبوب مصبح، الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ "مصرف الامارات للتنمية": "يسعدنا للغاية إطلاق حزمة من منتجاتنا التمويلية المخصصة للإسكان، إذ يأتي هذا الإعلان في إطار التزامنا في’ مصرف الإمارات للتنمية ‘بالسعي إلى بناء مجتمع مزدهر تتمكن فيه كل عائلة إماراتية من امتلاك منزل الأحلام الذي يحتضن جميع أفرادها. وهدفنا أن نسهم في تحقيق هذه الغاية النبيلة للارتقاء بمعيشة ونمط حياة مواطني الإمارات، وتعتبر مشاريع الإسكان إحدى مجالات التركيز الأساسية لـ "مصرف الإمارات للتنمية"، حيث يهدف المصـرف بشكل رئيسي إلى مساعـدة المواطنين الإماراتيين على امتلاك منزلهم سواءً بشكل مباشر أو بالتعاون مع برامج الإسكان الحكومية، ويوفر "مصرف الإمارات للتنمية" مجموعة من المنتجات المخصصة للمواطنين الإماراتيين تشمل القروض الإضافية مع برامج الإسكان المحلية والاتحادية في دولة الامارات العربية المتحدة وهو قرض "عونك"، كما تشمل منتجاتنا التمويل المباشر كقروض شراء مسكن وهو قرض "زاهب"، وقروض بناء مسكن وهو قرض "دارك".

مضيفا: ان هذا الطموح يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة’ حفظه الله ورعاه‘ لضمان مستوى معيشي عال للمواطنين الإماراتيين وتهيئة الظروف المواتية التي تتيح لهم تأسيس حياة عائلية مستقرة ومزدهرة.

وكان «مصرف الإمارات للتنمية» قد تأسس بموجب المرسوم الصادر من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، في سنة 2011 وهو يستند إلى رؤية واضحة ورسالة قوية مضمونها أن الاقتصاد الوطني المتنوع والناجح يرتكز بالدرجة الأولى على الابتكار، وضمان السكن المناسب لجميع المواطنين من خلال توفير تمويل مناسب بتكلفة معقولة. كما يقوم المصرف أيضاً بتوفير الدعم والتمويل والحلول المصرفية المبتكرة، لتحقيق تنمية مستدامة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تمثل عصب الاقتصاد الوطني.

ويبلغ رأس المال المصرف الإجمالي المصرح به 10 مليارات درهم إماراتي منها 5 مليارات درهم مخصصة للمساهمة بشكل مباشر في تمويل المشاريع التنموية والسكنية والصناعية للمواطنين.

و شهد عام 2015 انطلاق الاعمال التشغيلية لمصرف الامارات للتنمية في يونيو2015 برعاية وحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، حيث تم الإعلان رسمياً عن انطلاق عمليات "مصرف الإمارات للتنمية" في أبوظبي، كما تم افتتاح الفرع الثاني للمصرف رسمياً في دبي ليعمل بكامل طاقته على تقديم خدمات مصرفية متكاملة لعملائه و سهلة الوصول للمواطنين الإماراتيين ، وهي خطوة استراتيجية هامة تندرج ضمن رؤية المصرف الشاملة وسعيه لتحقيق أهدافه في الوصول إلى قاعدة عملائه في جميع أنحاء الإمارات.