بحث

عودة الي الأعلى

نصائح وإرشادات لاستخدام الخدمات المصرفية بأمان عبر الإنترنت

تعد المحافظة على معلومات العملاء وسريتها أحد أهم أولويات مصرف الإمارات للتنمية، لذا فإننا دائماً ما نقوم بالاطلاع على آخر المستجدات في مجال أمن المعلومات بهدف توفير أفضل سبل الحماية للبيانات التي تخص العملاء وحساباتهم لدى المصرف.

إرشادات عليك اتباعها لخدمات أكثر أماناً على الإنترنت:

  • اعمل على حماية الحسابات الشخصية من خلال اعتماد برامج أمنية أصلية وموثوقة.
  • قم بتحديث جميع برامج الكمبيوتر بشكل دوري.
  •  احرص على تثبيت برامج أمنية خاصة على الهاتف المتحرك للحماية من القرصنة الإلكترونية.
  • أسرع بالتواصل مع مصرف الامارات للتنمية عند الشك في أي عملية بنكية غير اعتيادية
  • قم بتغيير كلمة السر عند الشك في سهولة اكتشافها.
  • استخدم كلمة سر تختلف عن سابقتها في حال قررت تغيير كلمة السر.
  • لا تستخدم كلمة سر من السهل تخمينها مثل (اسم الأب، اسم العميل، رقم الهاتف، تاريخ الميلاد).
  • احرص على أن تحتوي كلمة السر على حروف وأرقام ورموز خاصة مثل (#@$*&).
  • لا تتصفح أي مواقع مشبوهة، إذ ربما يتم تحميل برنامج على جهازك دون علمك ويتم سرقة معلوماتك.
  • تجنب الرد على رسائل البريد الإلكترونية المريبة والتي تطلب منك تحديث أو تأكيد معلوماتك البنكية أو الشخصية.
  • قم بإبلاغ البنك عند الشك في تعرضك لأي عملية احتيال كي تحمي نفسك.
  •  احرص عدم تزويد أي شخص بكلمة السر الخاصة بك حتى إن كان موظفاً في البنك
  • لا تقم بتخزين الأرقام السرية في متصفح الإنترنت آليا.
  • قم بمتابعة المستجدات في الموقع الإلكتروني للبنك بهدف معرفة أية مخاطر أمنية حديثة.
  • تأكد من أي رسالة بريد إلكترونية تصلك من المصرف الذي تتعامل معه وذلك عبرالاتصال المباشر بأرقام المصرف المعتمدة.
  • قم بتحميل التطبيق المعتمد للهواتف الذكية لخدمات مصرف الإمارات للتنمية عبر متاجر التطبيقات الرسمية.
  • احرص على تدقيق الكشوف البنكية بشكل دوري وإبلاغ البنك فوراً عند وجود أي عمليات مريبة
  • اشترك في خدمات الرسائل القصيرة SMS لمراقبة المعاملات التي تتم على حسابك البنكي
  • تجنب الدخول إلى الخدمات المصرفية الخاصة بك من خلال الأجهزة والشبكات الموجودة في الأماكن العامة مثل مقاهي الإنترنت والإنترنت العام.
  • ]تأكد من أن المعلومات المتعلقة بهويتك الشخصية وأرقام الهواتف المتحركة وعنوان السكن المصرح بها في سجلاتنا المصرفية دقيقة.

يمكنك التواصل مع مصرف الإمارات للتنمية من خلال الرقم 274-27-800 للإبلاغ عن أي انتهاك للخصوصية أو مشكلة أو اختراقات أمنية أخرى ذات صلة.